الحرة الأردنية وأبو غزالة العالمية توقعان اتفاقية استثمار

وقعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، مع مجموعة طلال أبو غزالة الدولية، اتفاقية لإقامة مصنع لتجميع أجهزة الحاسوب بالمنطقة الحرة في مطار الملكة علياء الدولي.
 
ووقع الاتفاقية مدير عام شركة المناطق الحرة الأردنية، عبدالحميد الغرايبة، والرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية، طلال أبو غزالة، بحضور رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة الدكتور خلف الهميسات.
وثمن الهميسات دور مجموعة طلال أبو غزالة في دعم الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن المنطقة الحرة بالمطار تختصر على المستثمرين عمليات المناولة لغايات التصدير، وتوفر العديد من الفرص الاستثمارية، والتي تتمثل في استئجار وحدات أراض مطورة مخصصة لمختلف الأنشطة.
وقال الغرايبة إن المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي تعد من أنشط المناطق الحرة استقطابا للمستثمرين، من رجال الأعمال المحليين والعرب والأجانب، مشيراً إلى أن المنطقة مهيأة لتكون ميناءً جوياً محورياً ومركزاً للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية، كالصناعات الدوائية والإلكترونية، والأنشطة التجارية التخزينية، والخدمات اللوجستية المساندة، لتميزها بالموقع الاستراتيجي.
واعتبر الغرايبة أن الاتفاقية الموقعة، مشروع نوعي وميزة استثمارية هامة للمنطقة وللمملكة بشكل عام، مؤكدا أن الاستثمار سيعزز نشاط الشحن الجوي من مطار الملكة علياء الدولي.
وأضاف أن المشروع يعزز استقطاب استثمارات مماثلة، وسيدعم جهود الشركة لاستقطاب استثمارات أخرى في المجالات الدوائية والعلاجية، إضافة إلى الاستثمارات المتعلقة بالتكنولوجيا.
بدوره، قال أبو غزالة، إن قرار إنشاء المصنع في الأردن يأتي "انطلاقاً من ثقتنا بمستقبل وطننا واعتزازا برعاية ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني"، مؤكداً أن الإنتاج سيكون "صمم في الأردن وصنع في الأردن".
وأعرب عن تقديره لدعم المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية اللازم لإنجاح إقامة المشروع النوعي بالمملكة، مشدداً على أن شركة أبو غزالة ستقوم بالتوسع مستقبلاً بالمنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي. (بترا)

20-آب-2021 00:00 ص

نبذة عن الكاتب